السياحة في غلاسكو أكبر مدينة في اسكتلندا

سياحة وسفر

السياحة في غلاسكو أكبر مدينة في اسكتلندا

تشهر غلاسكو أكبر مدينة في اسكتلندا، بثقافتها وأسلوبها وطبيعة شعبها. فهي موطن للعديد من المتاحف والمعارض المشهورة عالميًا وتتميز بهندسة معمارية جميلة. المدينة وجهة مثالية لمحبي التسوق ووتذوق الطعام.

السياحة في غلاسكو

جسر قوس كلايد كما يبدو عند المساء
يقع مركز غلاسكو للعلوم في منطقة كلايد ووترفرونت للتجديد، وهو أحد المعالم السياحية الرئيسية. تم افتتاحه في عام 2001 وهو أحد أكثر الأماكن شعبية للزيارة في بريطانيا. مركز غلاسكو للعلوم هو مركز علمي تم تشييده لهذا الغرض ويضم ثلاثة مباني رئيسية. إنه نقطة الجذب العائلية المثالية التي تقدم التكنولوجيا والعلوم بعدة طرق مثيرة وملهمة. لديه العديد من الأنشطة التي تبقي الزوار مستمتعين لساعات. هناك مجالان رئيسيان للمعارض التفاعلية والعروض وورش العمل. المباني الثلاثة الرئيسية هي Science Mall والقبة السماوية وبرج غلاسكو. يمكن للمرء أيضًا استكشاف العالم تحت الماء أو السفر إلى الفضاء أو حتى العودة إلى عصور ما قبل الديناصورات التاريخية.

معرض ومتحف فنون كيلفينغروف
يقع معرض ومتحف فنون كيلفينغروف في شارع أرجيل في غلاسكو، وهو المتحف الأكثر زيارة في المملكة المتحدة باستثناء لندن. يقع على ضفاف نهر كلفن، بجوار متنزه كيلفينغروف. يعد معرض ومتحف فنون كيلفينغروف أحد أكثر المتاحف شهرة في اسكتلندا، ويضم 22 معرضًا فنيًا على أحدث طراز يعرض مجموعة واسعة من الأشياء. المجموعات الموجودة في المتحف واسعة النطاق وذات أهمية كبيرة على المستوى الدولي. هناك أقسام من التاريخ الطبيعي والفن من فترات مختلفة من التاريخ والأسلحة والدروع وأكثر من ذلك بكثير.

شارع بوكانان
يعد شارع بوكانان أحد شوارع التسوق الرئيسية في غلاسكو ويمتد عبر وسط منطقة التسوق الشهيرة في جلاسكو. تضم العديد من المعالم الثقافية والمطاعم ومجموعة متنوعة من المتاجر الراقية. إنه أكثر حيوية من شارع Argyle Street وشارع Sauchiehall المجاورين له. في شارع بوكانان، تنتشر العديد من المحلات التجارية إلى جانب مركزين بارزين للتسوق، واثنين من الممرات، ومكتبة، ومتحف، ومركز للتصميم. نظرًا لكونه شارعًا مخصصًا للمشاة، فإنه يجذب العديد من الزوار ويشتهر بمعارض بوكانان وقاعة غلاسكو الملكية للحفلات الموسيقية. يشتهر الشارع بمجموعة متنوعة من المتاجر الرائدة الراقية، بما في ذلك إرنست جونز، وغولدسميث، وجون لويس، وإتش آند إم، وهوليستر، وتوماس سابو، والمزيد… والجدير بالذكر أن شارع بوكانان هو ثاني أكثر شوارع التسوق ازدحامًا بعد شارع أكسفورد في لندن.

مسرح شارمانكا الحركي
يقع مسرح شارمانكا الحركي في Trongate 103 في Merchant City، وهو مسرح للفنون المسرحية في غلاسكو. يحتوي على مجموعة كبيرة من المنحوتات الحركية أو المتحركة والشخصيات المنحوتة يدويًا. يقدم المسرح عروضًا نابضة بالحياة مليئة بقصص متعددة الثقافات ومرئيات رائعة تحبها جميع الأجيال. ومن اللافت للنظر أن منحوتات شارمانكا الحركية معروضة أيضًا في متاحف غلاسكو، ومتحف الفن غير الملتزم في سانت بطرسبرغ. يتم تقديم كل عرض في هذا المسرح بموسيقى تصويرية متزامنة وإضاءة مخصصة. العرضان الرئيسيان في هذا المسرح هما Promenade الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الجماهير من جميع الأعمار، وWheels of Life، المخصص للبالغين، ويستمر كلاهما لمدة 40 دقيقة.