هل ستنجح أبل في إيقاف حكم عدم بيع منتجاتها في أمريكا ؟.. تقرير يجيب

علوم و تكنولوجيا

هل ستنجح أبل في إيقاف حكم عدم بيع منتجاتها في أمريكا؟.. تقرير يجيب.

شركة Apple هي أحد الشركات الرائدة في عالم التكنولوجيا والأجهزة المحمولة، لما تقدمه من تطور مذهل ومنتجات تخدم راحة المستخدمين بالإضافة لشكلها المميز.

ومن ضمن تلك المنتجات هي ساعة أبل الذكية التي يمكن ربطها بالهاتف المحمول، وتكون قادرة على قياس معدل ضربات القلب ومستوى الأكسجين في الدم وقياس السكر.

تعتبر هي من أنجح الأجهزة مبيعا في الشركة منذ نزولها.

وفي الفترة الأخيرة، وبسبب القضية المرفوعة على Apple من أجل انتهاك براء الاختراع في ساعة أبل الجديدة، وهو قرار حظر من قبل هيئة مراقبة التجارة الأمريكية لبيع منتجاتها.

فقد قررت شركة أبل تنفيذ خطة ب 17 مليار دولار لإنقاذ ساعاتها الذكية من الحظر في الولايات المتحدة بعد أتهامها بسرقة براءة أختراع وهي أستخدام ساعتها الذكية لقياس الأكسجين في الدم.

يقوم مهندسي الشركة بضبط كيفية قياس خوارزميات الأجهزة لتشبع الأكسجين وعرض البيانات للمستخدمين، لمحاولة وقف نزاع قانوني بين شركة آبل وشركة Masimo للتكنولوجيا الحيوية ومقرها كاليفورنيا، والتي تقول إن شركة آبل سرقت موظفيها وسرقت حقوق الملكية الفكرية لاستخدامها في أجهزتها الخاصة.

وتتوقف شركة آبل، عن بيع ساعتها من طرازي Series 9 وUltra 2 على موقعها الإلكتروني وستسحب الأجهزة من منافذها البالغ عددها 270 متجرًا تقريبًا حتي حل هذه المشكلة مع شركة Masimo، ولكن العملاء الذين قدموا الطلبات يمكنهم استلامها من المتاجر قبل الموعد النهائي.