حيل للتخلص من الملح الزائد فى الطعام

سيدتي
الملح الزائد

حيل للتخلص من الملح الزائد فى الطعام

الملح من العناصر الأساسية في الطبخ ؛ حيث يعطي النكهة المثالية للطعام ويبحث الكثير عن طرق إزالة الملح الزائد من الطعام، تجنبًا للتضحية به عند وضع الكثير من الملح عن طريق الخطأ؛ فيمكن أن يفسد طعم طبقك بسبب رشة ملح  زائدة ، لذا نقدم لك حيل مذهلة للتخلص من الملح الزائد فى الطعام.

عصير الليمون
عند إضافة عصير الليمون إلى الطعام التي لا يحتوي على ألبان، يتم معادلة الحموضة عن طريق الطعم المالح، فالليمون قادر على امتصاص الملح دون تأثير على نكهة الطبق أو الطبخة خاصة مع أطباق المأكولات البحرية والأسماك والجمبري وأيضاً مع أطباق البطاطس في الفرن وكذلك الصلصات والشوربات، وبعد ذلك ضعي بعض التوابل والمقبلات اللطيفة حتى لا ينتبه أحد لتغير نكهة الطعام.

السكر الأبيض
يعتبر السكر حلاً سحرياً وفعالاً لتقليل نسبة الملح في الطعام. فقط أضف ملعقة كبيرة من السكر أثناء الطهي. يتوازن السكر مع الملح فتقل نسبته بشكل ملحوظ، ملعقة واحدة فقط ستزيل طعم السكر في طعامك، يمكنك أيضًا خلط الخل الأبيض مع ملعقة كبيرة من السكر الأبيض، يمتص هذا الخليط الملح الزائد ولا يؤثر على طعم طعامك إطلاقاً بسبب التوازن بين حموضة الخل وحلاوة السكر.

البطاطس
تعتبر البطاطس من أفضل الحلول التي يعتمد عليها لتقليل نسبة الملح في الطعام، فإذا وضعتِ شرائح البطاطا النيئة في يخنة مالحة، فسيتم امتصاص الملح في غضون دقائق قليلة، فقط قطعي البطاطا وضعيها في الوصفة على نار خفيفة لمدة 15-20 دقيقة، ثم أخرجيها واستمري في الطهي وكأن شيئاً لم يحدث، ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن البطاطس قد تمتص الماء من الوصفة، لذا عليكي إضافة الماء حسب الحاجة أولاً بأول.

زيادة المكونات
من الخدع الرائعة التي تقلل الملح بشكل ملحوظ هي زيادة مكونات الوصفة للضعف تقريباً حسب مقاديرها، مثل الخضار أو الحساء، إذا كنت تحضر كميات صغيرة من الطعام الذي ينتهي به الأمر إلى أن يصبح مالحًا للغاية، فإن فكرة وضع المزيد من الخضار على طبقك يمكن أن تكون حلاً رائعًا مع زيادة الماء بشكل تدريجي.

إليكِ بعض النصائح للتحكم في كمية الملح في طعامك، وتشمل هذه النصائح اختيار الأطعمة الطازجة وتجنب الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبة عالية جدًا من الصوديوم.

عدم إضافة الملح في بداية الطبخ: للتحكم في نسبة الملح في طعامك، ننصحك بعدم إضافة الملح في بداية الطعام لأن الخضروات تفرز كميات كبيرة من الملح عند تعرضها لدرجات حرارة عالية، لذلك عليك الانتظار قليلاً قبل إضافة الملح.

رش الملح من ارتفاع عالي: أيضاً أنه عند رش الملح من ارتفاع عال قد يساعد ذلك في توزيع الملح بشكل متساو على الطعام ولن تلاحظ وجود تكتلات من الملح.
استفيدي من الحيل والطرق التى وضعنها لكى تستمتعي بوجبات لذيذة وشهية دون زيادة في الملح.