تعرف على أفضل الشواطئ في العالم

سياحة وسفر

تعرف على أفضل الشواطئ في العالم.

هذا ما أجمل تلك العطلة التي تفر فيها أقدامنا من مواقع العمل ومشاغل الحياة، لتغوص في رمال بيضاء دافئة، ترتطم بها مياه أمواج هادئة، لتزيل عنها كل الألم والضغط والتعب، تلكم هي أيام نستحقها بعد عناء وكد، وما أجمل أن تكون في شاطئ بعيد، حيث السكينة تهيمن على أرجائه والهدوء يتسيده.

وللباحثين عن هذا الجمال، فقد تم الكشف عن الترتيب السنوي لأفضل 50 شاطئا في العالم لعام 2023، هذا الترتيب الذي أشرفت عليه Big 7 Travel، وهي شركة إعلامية تعمل على تقديم مقارنات للأماكن السياحة في العالم.

وهكذا جائزة أفضل شاطئ في العالم كانت من نصيب «الشاطئ الأبيض» في الفلبين، والذي وصف بأنه الجوهرة النقية بلا منازع. وجاء شاطئ كابو سان خوان «الجنة الاستوائية» بكولومبيا في المرتبة الثانية، بينما جاء شاطئ جالوسي في سانت لوسيا، بالمركز الثالث.

ما أفضل 9 شواطئ عبر العالم في 2023:

1 – الشاطئ الأبيض في الفلبين

اختير كأفضل الشواطئ لعام 2023، ويوصف بأنه جوهرة نقية، الطريقة الوحيدة للوصول إلى الشاطئ هي بالقارب من قرية بورت بارتون المجاورة، فيه تستمتع بالرمال الناعمة والأراجيح وتأجير قوارب الكاياك.

2 – شاطئ جالوسي في جزيرة سانت لوسيا

يوصف هذا الشاطئ بأنه جنة استوائية، ذات رمال بيضاء ومياه نقية صافية ونباتات مختلفة وقمم بركانية مميزة، إنه المكان المثالي لقضاء عطلة رائعة لا تنسى، كما أنه مناسب لمن يرغب في عطلة بعيدة عن الشواطئ المزدحمة.

3- شاطئ كابو سان خوان في كولومبيا

يقع في متنزه تايرونا الوطني، ويستغرق الوصول إليه مسافة طويلة، يعتبر موقعاً رائعاً للسباحة والاستمتاع بالبحر الهادئ والتخييم على الشاطئ ومشاهدة النجوم.

4- شاطئ كيندوا في زنجبار

شاطئ متميز عن غيره، رماله ذهبية لامعة ومياهه نقية زمردية، يمكن الاستمتاع بتناول جوز الهند الطازج أثناء التواجد في هذا الشاطئ الجميل، كما يمكن القيام بنشاطات ترفيهية أخرى.

5 – شاطئ وايت هافن في أستراليا

يمتد هذا الشاطئ ذو رمال السيليكا البيضاء اللامعة بطول 7 كيلومترات، وهو من بين أكثر الشواطئ نقاءً في العالم، تتميز رماله بأنها لا تحتفظ بالحرارة، لذا فهي مكان رائع للمشي حافي القدمين.

6- شاطئ سورس دارجنت في السيشل

يتميز هذا الشاطئ بمياهه الدافئة والضحلة ورماله المتلألئة، ستحتاج إلى السير عبر مزرعة لجوز الهند في L›Union Estate للوصول إلى الشاطئ، ويمكن اكتشاف السلاحف البحرية التي تسبح قبالة الشاطئ.

7- شاطئ غراس باي في جزر توركس وكايكوس

جوهرة لامعة تتميز بمياه خلابة ورمال بيضاء نقية، يبلغ طول الشاطئ بأكمله ما يزيد على 3 كيلومترات، يعتبر من الشوطئ البكر التي لم يطلها التلوث حيث تبدو المياه صافية جداً ونظيفة.

8 – شاطئ نافاجيو في اليونان

شاطئ رملي أبيض ضخم، يتميز بمياهه الفيروزية والمنحدرات الشاهقة التي تحيط به، إنه خليج منعزل لا يمكن الوصول إليه إلا عن طريق القوارب، وسمي على اسم سفينة تحطمت على الشاطئ.

9 – شاطئ لانغ كو في فيتنام

شاطئ صغير مميز ذو مناظر خلابة بشكل لا يصدق يمر عبر جبال وسط فيتنام، مثالي لمن يرغبون بالسباحة بعيداً عن الانظار وازدحام الشواطئ التي يقصدها كثيرون.