مصير غامض يواجه الجزء الثاني من فيلم الرعب «Constantine»

مشاهير

مصير غامض يواجه الجزء الثاني من فيلم الرعب «Constantine»

بعد الأنباء عن بدء التحضير لعودة النجم الأمريكي كيانو ريفز والمخرج فرانسيس لورانس إلى جزءٍ ثانٍ من فيلم الرعب “Constantine”، جاء إضراب كتّاب السيناريو في هوليوود ليجمّد المهمة.

لكن بعد انتهاء إضراب كتّاب السيناريو وعودتهم إلى العمل، لا يزال مصير الفيلم في مهب الريح، لأنه ليس أكثر من مجموعة أفكار، حسب ما ذكر موقع “فارايتي”، خاصة في ظل استمرار إضراب ممثلي هوليوود، دون ظهور أي أفق للحل.

ذكر الموقع أن المخرج ومنتج الجزء الأول الصادر عام 2005 أكيفا غولدسمان، اختارا مجموعة من أفكار روايات الأبطال الخارقين المصوّرة “Comic Books” للجزء الثاني، وطرحاها على ريفز الذي أبدى تجاوباً كبيراً.

وفي تصريح للمخرج لورانس لفت إلى أن كل الأفكار التي تم طرحها عطّلها إضراب الكتاب. وبعد انتهاء الإضراب، برزت مجموعة عقبات جديدة لا بد من تخطيها، كاستعادة الإمساك بخيوط الشخصية، والدخول في عالمها، للتمكن من استنئاف مهمّة الكتابة من جديد.

وأوضح أنه عقد مع البطل والمنتج اجتماعات عدة، ناقشوا خلالها الجو العام للقصة المقبلة، كما سيعقدون اجتماعات إضافية، من أجل التوصل إلى الصياغة التي يريدونها للعودة، كي تكون على نفس مستوى الجزء الأولى أو أفضل.

حقق فيلم “Constantine” الأول، الذي شاركت في بطولته راشيل وايز وتيلدا سوينتون، 230 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم، ويدور حول “طارد أرواح شريرة” (ريفز)، يتمتع بالقدرة على رؤية الشياطين والملائكة وهم يؤثرون على الأشخاص العاديين.

واستقطب إقبالاً وتنويهاً من النقاد، حتى صُنّفوه من بين أهم أفلام هوليوود، لتقوم شكبة NBC بإنتاج نسخة تلفزيونية مقتبسة منع الفيلم، لكنها فشلت في تحقيق نجاح الفيلم، واستمرت لموسم واحد من 13 حلقة فقط.

فيما لا يزال الفيلم في طور الأفكار والتحضير، فإن الجمهور المتشوّق لشخصية قسطنطين وعالمه المرعب، أعّد عدداً كبيراً من الفيديوهات التشويقية للجزء الثاني، تم نشرها على يوتيوب، منذ حوالى الشهرين، وحققت العديد من المشاهدات، التي يتبين عند متابعتها أنها تتضمن مشاهد مقتطعة من الجزء الأول، وعدد من أفلام النجم ريفز الأخرى.