شركة أبل تستعد لتشغيل نظامي iOS 18 وiPadOS 18

علوم و تكنولوجيا

شركة أبل تستعد لتشغيل نظامي iOS 18 وiPadOS 18

تستعد شركة آبل لإطلاق نظامي التشغيل iOS 18 وiPadOS 18، حيث تهدف إلى تقديم تحسينات جديدة وتجربة مستخدم متطورة لأجهزة الآيفون والآيباد. مع اقتراب موعد الإصدار الرسمي، يترقب المستخدمون الميزات المبتكرة التي ستضيفها آبل في هذه التحديثات، مثل التعديلات على مركز التحكم، تحسينات في تطبيقات النظام الأساسية، وتخصيصات متقدمة للشاشة الرئيسية.

تعتزم شركة أبل إطلاق نظامي iOS 18 وiPadOS 18 يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، وهما يتضمنان مجموعة من الميزات الجديدة لمستخدمي أجهزة الآيفون والآيباد، مثل مركز التحكم المحدث، تحسينات في تطبيق الصور والبريد، وخيارات تخصيص جديدة للشاشة الرئيسية.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من هذه المزايا وتحديث نظام التشغيل على جهازك، سنوضح لك في السطور التالية كيفية تجهيز وإعداد iPhone أو iPad الخاص بك لأحدث نظام تشغيل من Apple. ولكن أولاً، يجب التأكد من أن جهازك متوافق مع النظام الجديد لضمان تحقيق أقصى استفادة.

نظامي التشغيل iOS 18 و iPadOS 18

ومن المتوقع أن يأتي نظام التشغيل iOS 18 مثبتًا مسبقًا على طرز iPhone 16 الجديدة. وإذا كنت ترغب في تحديث هاتفك إلى النسخة الجديدة من النظام، يجب أولاً التأكد من توفر مساحة كافية على جهازك لتنزيل نظام التشغيل.

ويجب أن تحرص على اتباع أي توصيات مخصصة تظهر على شاشة تخزين ‌iPhone‌، وقم أيضًا بإنشاء نسخة احتياطية مؤرشفة لجهازك على جهاز Mac. في حال فشل تثبيت النظام الجديد، ستتمكن بسهولة من الرجوع إلى إصدار سابق. إذا تجاهلت هذه الخطوة، لن تتمكن من العودة إلى iOS 17 أو iPadOS 17.

ولعمل نسخة احتياطية مؤرشفة قم بتوصيل الآيفون بجهاز مالك، ثم افتح نافذة Finder بالنقر فوق أيقونة Finder في Dock.، ثم بعد ذلك اضغط فوق اسم جهاز iOS الخاص بك في الشريط الجانبي.

ملاحظة: تأكد من فتح نافذة Finder، ثم انتقل إلى علامة التبويب “عام” واضغط على الدائرة بجوار خيار “نسخ احتياطي لجميع البيانات الموجودة على جهاز iPad إلى هذا الجهاز Mac”. يمكنك أيضًا اختيار تشفير البيانات لتعزيز الخصوصية والأمان.

لا تنس خطوة مهمة أخرى وهي أرشفة النسخة الاحتياطية، وذلك عن طريق اختيار “إدارة النسخ الاحتياطية”، ثم تحديد النسخة الاحتياطية المطلوبة والنقر على أيقونة “أرشيف”.

إذا كنت ترغب في إنشاء نسخة احتياطية مؤرشفة لجهازك على Windows، قم بتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows باستخدام iTunes. بعد ذلك، انقر على زر iPhone في الزاوية العلوية اليسرى، ثم اختر “الملخص”. بعد إصدار أنظمة التشغيل الجديدة، اتبع الخطوات التالية لتثبيت النظام على جهازك:

– تأكد من قوة شبكة الواي فاي الخاصة بك.
– تحقق من توفير التحديث من خلال الذهاب للإعدادات ثم اختر أيقونة عام.
– قم بتحديث البرنامج.

الأجهزة التي يتوافق معها iOS 18

حسب ما ذكر في موقع macrumors، فإن نظام التشغيل iOS 18 يتوافق مع iPhone XR، وكذلك iPhone XS وiPhone XS Max بنفس شريحة A12 Bionic، وكذلك الأجهزة iPhone 15، iPhone 15 Plus، iPhone 15 Pro، iPhone 14، iPhone 15 Pro Max، iPhone 14 Plus، iPhone 14 Pro، iPhone 14 Pro Max، iPhone 13، iPhone 13 mini، iPhone 13 Pro، iPhone 13 Pro Max، iPhone 12، iPhone 12 mini، iPhone 12 Pro، iPhone 12 Pro Max، iPhone 11، iPhone 11 Pro، iPhone 11 Pro Max، iPhone XS، iPhone XS Max، iPhone XR، iPhone SE الجيل الثاني والثالث.

أما نظام التشغيل iPadOS 18 يدعم iPad Pro، iPad Air، iPad mini، iPad والإصدارات الأحدث.