السياحة في غراتس .. تقدم جواً فريداً من نوعه

سياحة وسفر

السياحة في غراتس .. تقدم جواً فريداً من نوعه

غراتس، العاصمة الثقافية لشبونة النمساوية، تعد واحدة من أجمل الوجهات السياحية في النمسا. تقع في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد، وتجمع بين سحر التاريخ وحداثة الحياة العصرية. إليك بعض النصائح لأفضل ما يمكن أن تستمتع به عند زيارة غراتس:

السياحة في غراتس

الساحة الرئيسية وشارع هيرينجاس

ابدأ جولتك في غراتس من قلب المدينة، الساحة الرئيسية، التي تقع في وسط المدينة القديمة، نظراً لكمية حركة الترام ووفرة أكشاك الطعام، لا يُظهر هذا المكان جماله حقاً إلى أقصى إمكاناته ومع ذلك، فإن الساحة الرئيسية في غراتس تستحق المشاهدة.
المبنى الأكثر لفتاً للانتباه وجمالاً في الساحة الرئيسية هو مبنى البلدية، ولكن المنازل الأخرى ذات الطراز الباروكي وبيوت بيدرمير في الساحة الرئيسية جميلة أيضاً.

جزيرة مورينسل

تم بناء ما يسمى مورينسل عندما كانت غراتس عاصمة الثقافة قبل عدة سنوات، تطفو المنصة على شكل صدفة فوق نهر مور وتضم مقهى صغيراً، يمكن الوصول إلى مورينسل من جانبي نهر مور عبر منصة، والتي يمكن استخدامها أيضاً كجسر للعبور إلى الجانب الآخر.
على الرغم من أن مورينسل ليست واحدة من أبرز معالم غراتس، إلا أنه من الجدير أن تأتي وتشاهد هذا المبنى الغريب، بالإضافة إلى ذلك أن الجزيرة تصبح مضاءة جيداً في الليل.

كونستهاوس غراتس (متحف الفن)

كونستهاوس هو المبنى الأكثر مستقبلية في غراتس، فهو يعتبر معلماً حديثاً للمدينة، ويستضيف كونستهاوس غراتس العديد من المعارض الدولية، نظراً لعدم وجود معارض دائمة، فإن الأمر يعتمد حقاً على نوع المعرض الذي يستضيفه في ذلك الوقت.

قلعة إيجنبرج

إلى الغرب من غراتس، توجد قلعة إيجنبرج والتي يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، تم تصميم هيكل القلعة وفقاً لرمزية الأرقام، على سبيل المثال، تحتوي القلعة على 365 نافذة خارجية بالضبط، وهو ما يتوافق مع 365 يوماً في السنة.

ساحة هاوبتبلاتز

تبدأ جولتك في ساحة هاوبتبلاتز، الساحة الرئيسية في غراتس وقلب البلدة القديمة، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي تقع بجوار العديد من المباني الجميلة التي تعود إلى العصور الوسطى وعصر النهضة والتي تم الحفاظ عليها جيداً وفي وسطها، كما أنها موطن للعديد من أكشاك الطعام في الشوارع.
تقع قلعة إيجنبرج في حديقة كبيرة تجذب ليس فقط السياح، بل يستخدمها السكان المحليون أيضاً للمشي لمسافات طويلة، ربما لن يستغرق الأمر وقتاً طويلاً قبل أن تصادف الطاووس في الحديقة.

برج الساعة

أثناء وجودك على قمة التل، تأكد من عدم تفويت زيارة برج الساعة. يعود تاريخ هذا الرمز لمدينة غراتس إلى القرن الخامس عشر، الساعة غير عادية لأن عقرب الدقائق أقصر من عقرب الساعات.

قلعة شلوسبيرج

هي قلعة سابقة تقع على قمة تلة في وسط المدينة في الصباح الباكر، بعد شروق الشمس مباشرة، هو الوقت المثالي لتسلق الدرج المتعرج والاستمتاع بمنظر المدينة من حديقة أعلى التل، بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون صعود الدرج، يفتح المصعد في الساعة 8 صباحاً ويستمر حتى بعد منتصف الليل، يوجد أيضاً قطار جبلي مائل يعمل حتى الساعة 2 صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع، ستجد بعضاً من أفضل المطاعم والمقاهي في المدينة منتشرة في جميع أنحاء الحديقة.