فوائد قشر الرمان المجفف

صحة

فوائد قشر الرمان المجفف

قشر الرمان

يشتهر الرمان بان له فوائد لا حصر لها صحية وعلاجية كثيرة ومختلفة، ويوجد هناك جزء من تلك الثمار يهمله أكثر الناس، وهو الغلاف الخارجي للرمان اى (قشر الرمان)، حيث ان الإنسان القديم استعمل تلك القشور بسبب ما تحمله من خصائص وأسرار علاجية.

وكذلك يوجد ايضا العديد من الدراسات والأبحاث التي أثبتت وأدلت على اهمية أهمية قشور الرمان في العديد من المجالات ، وهذا بسبب انها تضم نسبة عالية من مضادات الأكسدة تفوق الكمية الموجود في لب الفاكهة ذات نفسه.

وفيما يلى سوف نعرض لكم فوائد قشر الرمان:

فوائد قشر الرمان المجفف

من الممكن الحصول على فوائد غلاف ثمار الرمان الخارجي عن طريق تجفيفه واستخدامه بالشكل الصحيح، أما عن الفوائد التي يحملها قشر الرمان لجسم الإنسان، فهي كالآتي:

ترطيب الجلد

تتكون قشور الرمان من حمض له دور بالغ الأهمية في ترطيب الخلايا الجلدية، ومنع جفافها، وبالتالي الحماية من تلف هذه الخلايا، وإصاباتها بالأمراض.

الوقاية من أشعة الشمس

تعد قشور الرمان من احدى أكثر المواد فعالية في الوقاية من أشعة الشمس الضارة، كما تساعد على إصلاح وعلاج الأضرار التي تحدث للجلد بسبب التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية التي تنبعث من الشمس.

تخفيف التهابات الحلق والسعال

من الممكن استخدام هذه القشور على شكل غرغرة عن طريق إضافة مسحوقها للماء، فهي تحتوي على الكثير من المواد والمركبات المضادة للالتهابات، مما يجعلها علاجاً فعالاً للسعال وآلام الحلق.

مصدر غني بفيتامين ج

يعد فيتامين ج من احدى أهم العوامل التي يحتاجها الجسم حتى ينمو بشكل صحي وسليم، بالإضافة إلى دوره المهم في تسريع التئام الجروح والندب.

محاربة أمراض القلب

تشتهر قشور الرمان بأنها غنية جداً بمضادات الأكسدة، مما يساعد ذلك على الحماية من تراكم الكولسترول في الأوعية الدموية والشرايين، والذي يعتبر من أهم العوامل التي تزيد فرص الإصابة بأمراض القلب والشرايين، كما تعتبر قشور الرمان المجفف من أكثر المواد الطبيعية التي تحفز الجسم على طرح السموم المتراكمة فيه.

حماية الأسنان

يتم استخدام قشور الليمون المحففة في تحضير أنواع عديدة من مساحيق ومعاجين الأسنان، كما تستخدم في محاربة الراوئح الكريهة التي تنبعث من الفم، وذلك عند طحنها وخلطها مع الماء، والمضمضة بالخليط.

الحصول على شعر صحي

ويعتبر تطبيق قشر الرمان المطحون على فروة الرأس يساهم فى التخفيف من الكثير من المشاكل التي يتعرض لها؛ مثل: تساقط الشعر، والقشرة.