السياحة فى ميلانو.. أهم الاماكن السياحية التى يمكنك زيارتها فى ميلانو

سياحة وسفر

السياحة فى ميلانو.. أهم الاماكن السياحية التى يمكنك زيارتها فى ميلانو

ميلانو، واحدة من أبرز المدن في إيطاليا، تجذب الزوار بتاريخها الغني وتراثها الثقافي الفريد. تعد ميلانو مركزًا عالميًا للموضة والتسوق، حيث تضم شوارعها العديد من المتاجر الفاخرة والأسواق التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، تتميز المدينة بمعالمها الأثرية مثل كاتدرائية دومو، وقلعة سفورزيسكو، ومساروني، مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي التاريخ والفن. كما توفر ميلانو تجربة ثقافية مميزة من خلال المتاحف والمعارض الفنية مثل قاعة السكك الحديدية القديمة وقصر بريرا.

السياحة في ميلانو من الأمور الممتعة والشيقة أثناء السفر إلى إيطاليا، وفرة الأماكن السياحية وتعددها جعل منها مزارًا سياحيًا لا يُنسى.

السياحة فى ميلانو

• كاتدرائية ميلانو

كاتدرائية ميلانو واحدة من أهم معالم السياحة في المدينة إن لم تكن الأهم على الإطلاق، تعد ثاني أكبر كاتدرائية في إيطاليا بعد كاتدرائية القديس بطرس في روما.

كما أنها تعتبر ثالث أكبر كاتدرائية في جميع أنحاء العالم، فلا عجب إن كانت الكاتدرائية محل جذب لملايين السياح في كل عام، و يحرص السياح على زيارتها والتقاط أجمل الصور التذكارية لهذا المعلم المذهل.

تخطف الكاتدرائية أنظار وقلوب الزوار بفضل الدقة الكبيرة والاحترافية في التصميم والبناء، إذا كنت تُخطط للقيام برحلة سياحية إلى إيطاليا قريبًا عليك بزيارة الكاتدرائية.

• متحفُ ديل نوفيسينتو

يطل متحف ديل نوفيسينتو على ساحة الكاتدرائية و هو متحف فنى يضم الاعمال الفنيه الايطاليه فى القرن العشرين اضافه الى اعمالا فنيه معاصرة وقد افتتح المتحف عام 2010 م و يمكن الوصول اليه من خلال القصر الملكى و محطة مترو دومو من خلال الدرج الحلزونى الذى يوفره تصميم مبنى المتحف الفريد .

اما العنوان فهو يقع في شارع ويليام ماركونى , 20122 , ميلانو , ايطاليا . يركّزَ المتحف على لوحات معينة أغلبُها على لوحاتِ البندقيةِ، ولومبارد، ويضمُّ أهمَّ أعمالِ الفنّانِ رافائيل، كالزواجِ من العذراءِ، وفرانشيسكو هايز.

• القصر الملكى فى ميلان

يقعُ القصرُ في ساحةِ دومو وسطَ ميلان، ويعودُ تاريخُ بنائِه إلى العصورِ الوُسطى؛ إذ كانَ يُستخدَمُ آنذاك كمركزٍ لحكومةِ ميلانو، وتبلغُ مساحةُ القصرِ سبعةَ آلافِ مترٍ مُربّعٍ، وهو اليومَ يشكّلُ واحداً من أهمِّ المراكزِ الثقافيّةِ، وأبرزِ المعارضِ في ميلان، كان قصر ميلانو الملكي palazzo reale Milano مقرا لحكومة مدينة ميلانو لقرون عديدة، واليوم القصر معرض فني ومركز ثقافي هام، يقع علي مساحة 7000 متر مربع، يعرض بشكل منتظم الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة بالتعاون مع المتاحف الشهيرة والمؤسسات الثقافية،

يحظى القصر الملكي في ميلان بشهرة وأهمية سياحية كبيرة، حيث أنك ستشاهد الآلاف من الناس في طوابير على شبابيك التذاكر لذا ننصحك بالحجز المسبق عن طريق الموقع الرسمي لتجنب الانتظار طويلا. ويضم القصر متحف القصر الملكي ومتحف دومو ميلانو الكبير ومعرض للوحات اهم الفنانين مثل مونيه وبيكاسو.

• حديقةُ بريرا النباتيّةُ

أُنشئت الحديقةُ التي تبلغُ مساحتُها خمسةَ آلافِ مترٍ مُربّعٍ عامَ 1774م، وهي تضمُّ العديدَ من الأشجارِ التي من أبرزِها: أشجارُ الجنكة بيلوبا، وشجرةُ الزيزفون التي يصِلُ طولُها إلى ثلاثين متراً،

تمتد حديقة بريرا النباتية orto botancio علي مساحة 5000 متر مربع، وتم تأسيسها تحت إشراف ماريا تيريزا ملكة النمسا كي تخدم طلاب الطب والصيدلة، تضم الحديقة العديد من المشاتل والبرك البيضاوية الشكل التي تعود إلى القرن الثامن عشر فضلا عن الكثير من البيوت الزجاجية الرائعة.

• مَعرِضُ بيناكوتيكا دي بريرا للفنونِ

يعتبر Pinacoteca di Brera المعرض العام الرئيسي للوحات في ميلانو بإيطاليا. يحتوي على واحدة من المجموعات الأولى من اللوحات الإيطالية ، وهي نتاج البرنامج الثقافي لأكاديمية بريرا ، يقعُ المتحفُ داخلَ قصرٍ يقعُ في حيِّ بريرا، وهو يحتوي على أعمالٍ فنيّةٍ مُنوّعةٍ يركّزَ أغلبُها على لوحاتِ البندقيةِ، ولومبارد، ويضمُّ أهمَّ أعمالِ الفنّانِ رافائيل، كالزواجِ من العذراءِ، وفرانشيسكو هايز.