أبرزها مقاومة التجاعيد.. تعرف على فوائد زيت الزيتون للوجه

سيدتي

أبرزها مقاومة التجاعيد.. تعرف على فوائد زيت الزيتون للوجه

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من احدى الزيوت التي تُستعمل كغذاء رئيسى، وهذا لتوفّره ولما يتميز به من فوائد صحيّة وعلاجيّة، فقد يتمّ أخذه كعلاج للكثير من الأمراض ومن أبرزها التهاب المفاصل، ويتكون زيت الزيتون من الكثير من الفيتامينات والمعادن المُغذّية سواء تم استخدامه استخداماً داخليّاً أو خارجيّاً، مما يمكن استخدام زيت الزيتون من اجل علاج الجلد والشعر والأظافر.

وفيما يلى،سوف نتعرف معا على فوائد زيت الزيتون للجلد وبالتحديد للوجه.

فوائد زيت الزيتون للوجه:

مقشّر للبشرة:

يعمل زيت الزيتون كمقشّر طبيعي للبشرة مع إضافة نخالة القمح أو السكّر أو الملح، وهذا من اجل تنظيف المسامات وفتح المسامات المغلقة، كما يساعد ايضا في ترطيب البشرة الجافّة وإزالة القشور والتخلّص من الرؤوس السوداء.

مرطّب جيّد للشفاه:

يتكون زيت الزيتون من الكثير من العناصر المغذّية للشفاه، بالتالي فهو من المرطّبات الفعّالة لها، ومن الممكن استخدامه مع السكر لتقشير الشفاه والتخلّص من الخلايا الميّتة.

مضاد للبكتيريا:

يتكون زيت الزيتون من موادّ مضادّة للبكتيريا، ولهذا يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج الجلد الملتهب، أو للوقاية من التهابات الجروح، كما يعالج الحروق الناتجة من التعرّض لأشعّة الشمس لفترات طويلة.

قد يُساهم في علاج الأكزيما:

يتكون زيت الزيتون من موادّ مرطّبة ومواد مضادّة للالتهاب، وبالتالي فهو مفيد في علاج آثار الأكزيما واحمرار البشرة المرافق لها. ويمكن استخدام زيت الزيتون في تدليك المنطقة المُصابة بالأكزيما بشكل يوميّ.

مزيل طبيعي لمستحضرات التجميل:

وايضا يمكن استخدام زيت الزيتون كبديلا للمزيلات الكيميائيّة للمكياج، وذلك بوضعه على قطنة نظيفة وإزالة المكياج عن الوجه والعيون بشكل آمن.

قد يخفف الحكّة :

حيث يرطب زيت الزيتون الجلد الجافّ وبالتالي يحد من الحكّة التي تُصيب الجلد بسبب الجفاف.

زيت الزيتون لمحاربة التجاعيد

و فوائد زيت الزيتون لمقاومة تجاعيد الوجه:

مضادّ للأكسدة:

يتكون زيت الزيتون من الكثير من مُضادّات الأكسدة مثل الفيتامين ي ومادة البوليفينول، ولهذا فهو من أبرز الزيوت المستخدمة لتأخير ظهور التجاعيد وعلامات التقدّم بالعمر، ويَدخل في إنتاج الكريمات المضادّة للتجاعيد، كما يساعد ايضا زيت الزيتون في الوقاية من الأشعّة فوق البنفسجية.

علاج لخطوط الوجه:

وايضا يعالج زيت الزيتون التجاعيد التي تظهر عند منطقة العينين وحول الفمّ، وهذا بسبب احتوائه على مضادّات الأكسدة التي تمنع تأكسد الجذور الحرّة، ويُستخدم زيت الزيتون من اجل تدليك التجاعيد بشكل دائريّ، حيث يمكن استخدامه يومياً للحصول على النتائج المُتوقّعة.