طريقة تحضير فيتوتشيني بالدجاج والفطر

سيدتي

طريقة تحضير فيتوتشيني بالدجاج والفطر

الفوتوشيني مع الفطر

تعد وصفة الفوتوشيني من الوصفات الإيطالية الشهية، وكلمة فوتوشيني يطلق على احدى الانواع من المكرونة الطويلة ومن الممكن تطبخ بالكثير من الطرق فمن الممكن طبخها مع الخضار، وصلصة البندورة، أو اللحمة المفرومة، أو ايضا الصلصلة البيضاء، والكريمة، والجبن، ومن الممكن للمرأة العاملة عمل الصلصة البيضاء وعند العودة من عملها تقوم بسلق المكرونة ثم تضيف إليها الصلصة، وبهذا سوف نكون حصلنا على طبق لذيذ وبسيط وشهى وبوقت قليل جدا.

وفيما يلى سنتعرف على طريقة تحضير طبق الفوتوشيني مع الدجاج والكريمة والفطر بأسهل طريقة.

تحضير فيتوتشينى بالدجاج والفطر

المكونات

صدرا دجاج.

300 غرام من مكرونة فوتوشيني.

كأسان من الحليب السائل.

بصلة متوسطة الحجم.

ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة.

ثلاث فصوص ثوم.

واحد ملعقة كبيرة من الدقيق.

ربع كأس كريمة سائلة وتستطيع استبدالها بعلبة قشطة.

علبة فطر صغيرة مشروم مقطع.

نصف كأس جبنة موزريلا أو بارمزان.

كمية مناسبة من الفلفل الأبيض والملح .

كمية من البقدونس للتزين.

طريقة التحضير

قومى بتقطيع فصوص الثوم إلى قطع صغيرة، ثم أحضري مقلاة وضعي بها ملعقة من الزبدة وضعيها على نار متوسّطة وأضيفي إليها القليل من الثوم المقطّع.

ثم قطّعي ايضا صدور الدجاج إلى مربعات صغيرة، ثمّ أضيفيها إلى الزبدة والثوم، وقلبيهم معاً جيداً حتى يأخذ الدجاج لوناً ذهبيّاً فاتحاً ويحمرّ قليلاً، ثم أضيفي القليل من الملح والفلفل الأبيض حسب الرغبة.

وبعدها أحضري وعاءً آخر وضعي به كمية الزبدة المتبقية والثوم، وقطّعي البصلة إلى قطع صغيرة وأضيفيها إلى الثوم، والزبدة، وقلبيهم على نار متوسطة إلى أن يصبح لون البصل ذهبياً فاتحاً، ثمّ أضيفي المشروم وقلّبيهم معاً لمدّة خمس دقائق وأضيفي فلفل الأبيض والملح حسب الحاجة.

قومى برش كمية الدقيق فوق الفطر وقلّبي سريعاً، ثم أضيفي الكريمة، أو القشطة، والحليب، وحرّكي حتى يغلي.

ثم قومى بإضافة الجبن إلى الخليط مع التقليب، ثمّ أضيفي قطع الدجاج واتركي المزيج على نارٍ هادئة.

ثم قومى بسلق المكرونة في ماء مملح ثم صفيها وضعيها في صحن التقديم، و بعدها اسكبي فوقها الخليط وزيّنيها بالبقدونس، ويمكن إضافة القليل من الجبنة للتزين.

اقتراح:

يمكن أن تحضري صلصة البندورة؛ وهذا عن طريق إضافة بصلة وفصين من الثوم المقطعين، إلى ملعقتين من الزبدة، وضعيهم في مقلاة على نار متوسّطة، وقلّبيهم حتى يأخذ البصل لونه الذهبيّ، ثمّ أضيفي نصف كيلو من اللحم المفرومة فرماً ناعماً وقلبيهم معاً جيداً، ثمّ أضيفي الملح والفلفل وقلبّي كى تنضج اللحمة، وبعدها أضيفي ملعقتين من صلصلة البندورة والقليل من الماء واتركي الخليط على نار هادئة مدّة ثلاثة دقائق، وبذلك يصبح جاهزاً لسكبه فوق المعكرونة بعد الانتهاء من سلقها، وفى حالة كانت عائلتك من الأشخاص النباتين قومى باعداد الفوتوشيني مع الخضار المسلوق.