مواصفات سيارة أودي Q7 الجديدة في مصر

عالم السيارات

مواصفات سيارة أودي Q7 الجديدة في مصر

اوضح وكيل علامة ”أودي” في مصر عن انطلاق الطراز الأحدث من عام 2024 من موديل “أودي Q7” التى لها سبع مقاعد في السوق المحلية.

مواصفات سيارة أودي “Q7”

تتمتع السيارة بمحرك TFSI مكون من 4 إسطوانات بسعة لترين،و يولد 252 حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ 370 نيوتن متر.

وايضا متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية Tiptronic من ثماني سرعات تنقل عزم الدوران للعجلات الأربع (نظام الدفع الرباعي الدائم) من خلال نظام “كواترو” quattro.

كذلك من الممكن الانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في زمن لا يتجاوز 7.3 ثوانٍ، في حين تبلغ السرعة القصوى 231 كيلو متر في الساعة.

التصميم الخارجي

تتمتع أودي Q7 الأحدث بإطلالة أكثر عصرية مع طابع هجومي ملحوظ، وتحديدًا على الواجهة الأمامية التي استفادت من شبك تهوية محسن يوجد على شكل خلية نحل، والاستعانة للمرة الأولى بتقنية HD Matrix LED مع تقنية الليزر في المصابيح الأمامية، للحصول على إنارة قوية.

من الخلف تستقر مصابيح LED، بخلاف الصادمين الرياضيين من فئة S-Line بنفس لون الهيكل الخارجي، والجناح المدمج بالسقف، والقضبان أعلى السقف التي تأتي إما سوداء اللون أو مصنوعة مِن الألومنيوم، والعجلات الرياضية قياس 20 أو 21 بوصة، والزجاج الداكن العاكس للحرارة، والإضاءة الترحيبية فئة LED عند مدخل الأبواب في الأمام والخلف.

المقصورة الداخلية

وقد جهزت المقصورة الداخلية بثلاث شاشات رقمية كبيرة الحجم؛ شاشتان للنظام المعلوماتي الترفيهي MMI فوق بعضهما البعض على الجانب الأيمن للسائق؛ الأكبر حجمًا تأتي بقياس 10.1 بوصة ومثبّتة بتابلوه الأدوات الوسطية،و تستقر الشاشة الأصغر قياس 8.6 بوصات فوق الكونسول الوسطي مباشرة.

وعندما نتحدث عن الشاشة الأخيرة فهي شاشة لوحة العدّادات الرقمية بالكامل، وتأتي بقياس 12.3 بوصات (Audi virtual cockpit plus).

و تبعا للفئة التجهيزية المختارة، تأتي أكبر سيارات الـSUV لدى أودي بباقة متنوّعة من تجهيزات الراحة والترف، منها على سبيل المثال لا الحصر، مكيّف الهواء الأوتوماتيكي الذي يُمكن فصل درجة حرارته في أربع مناطق مختلفة، وخاصية التدفئة بالمقاعد في الأمام والخلف، وخاصية التهوية فى المقاعد الأمامية مع وظيفة التدليك، والكسوة الجلدية فئة “Valcona” مع شعار S وتطريزات Diamond Stitching المميّزة.

افضل من المقاعد الأمامية من الممكن ضبط وضعيتها كهربائيًا في أكثر من اتّجاه مع خاصية الذاكرة، وأيضًا المقاعد الأمامية المجهّزة بدعامة للفقرات القطنية رباعية الاتجاهات 4-Way Lumbar Support لراحة أكبر على المسافات الطويلة.

وايضا انها تحتوي السيارة على نظام إضاءة داخلي من 30 لونًا، وعجلة قيادة ثلاثية الأذرع متعددة الاستخدامات بنهايات مسطّحة ومثبّت عليها Paddle Shifters، بخلاف النظام الصوتي المحيطي ثلاثي الأبعاد من Bang & Olufsen، وخاصية “Audi Phone Box Light” التي تتضمَّن إمكانية شحن الهواتف الذكية لاسلكيًّا.

مواصفات الأمان في Q7 الجديدة

تتوفر أودي مجموعة واسعة مِن تجهيزات السلامة والأمان للسيارة Q7 الجديدة كليًا، أبرزها الوسائد الهوائية المتنوّعة، جنبًا إلى جنب مع الأنظمة الالكترونية المتطوّرة المساعدة للسائق مثل مثبت السرعة ومحدد السرعة، والشاشة الزجاجية الأمامية (Head-Up Display)، والكاميرا التي توفّر رؤية محيطية شاملة وصورًا حتى 360 درجة.

وتضم السيارة نظام فتح وغلق صندوق الأمتعة كهربائيًا دون استخدام اليدين، ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال، ونظام المراقبة غير المباشرة لضغط الهواء بالإطارات (TPMS)، ونظام Audi Drive Select.

وايضا بالإضافة إلى نظام التحكم بمسافة الركن عبر الحساسات الاستشعارية الأمامية والخلفية Parking Aid Plus، ونظام التحذير من الخروج من المسار (Lane Departure Warning)، ونظام أودي Pre Sense Rear، ونظام حماية المشاة، وغيرها كثير مِن الأنظمة الإلكترونية المعززة للسلامة والأمان.

فئات أودي Q7 الجديدة

حيث تتوفر أودي Q7 الجديدة في السوق المصري بفئتين تجهيزيتين، وهما الفئة القياسية S-Line والأعلى تجهيزًا S-Line Plus، ويُعتقد الإعلان عن الأسعار اثناء الفترة المقبلة