فوائد عشبة المورينجا لإنقاص الوزن 

سيدتي

فوائد عشبة المورينجا لإنقاص الوزن

التعريف بشجرة المورينجا

تسمى شجرة المورينجا بالإنجليزية:(Moringa oleifera) وتعرف أيضًا باسم شجرة الفجل، وهي شجرة حجمها صغير نفضية و موطنها الأصلي هو آسيا، لكنها توجد ايضا في أماكن أخرى مثل؛ أفريقيا وأمريكا اللاتينية، و كل جزء من هذه الشجرة يستخدم في لأمر معين. مثل ؛ تؤكل أوراقها طازجة خاصة صغيرة الحجم لانها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التى تتمثل فى ؛ الحديد، والبوتاسيوم، وفيتامين C، وايضا الجذور من الممكن أن تستخدم جذورها في صناعة البهارات؛ لانها تحتوي على نكهة متميزة تشبه نكهة الفجل

فوائد المورينجا لإنقاص الوزن

كشفت بعض الدراسات الحيوانيّة أنّ المورينجا من الممكن أنّ تُساعد على التقليل من تَكوين الدهون، ممّا يُساهم ايضا في تحسين فقدان الوزن، حيثُ أظهرت دراسةٌ أجريت على أشخاصٍ يُعانون من السُمنةِ المُفرطةِ تناولوا 900 ملليغرامٍ من مزيجٍ من المورينجا والكركم لمدّة أربعةِ أسابيعٍ، فقدان ما يُقارب 4.8 كيلوغرام من أوزانهم، كما أظهرت دراسةُ أخرى أجريت على أشخاصٍ يُعانون من زيادةٍ في الوزن، تناولوا نفس المزيج من المورينجا والكركم، فقدان ما يُقارب 5.4 كيلوغرام من أوزانهم،وايضا بالإضافةِ إلى انخفاضٍ في مستوياتِ الكولسترول الضار في الدم، وارتفاع مستويات الكولسترول الجيد،  وبالرغم من ذلك مازال هناك حاجةٌ للمزيدِ من الدراساتِ من اجل إثبات ذلك.

فوائد المورينجا للجسمِ

يتواجد الكثير من الفوائد الصحيّة للمورينجا، ونذكر منها ما يأتي:

تساعد على حماية وتغذية البشرة والشعر: حيثُ يُعدّ زيت بذور المورينجا مُفيدًا لحمايةِ الشعر من ضرر الجذور الحرة، كما أنّه يحتوي على البروتين الذي يُساهم في حمايةِ خلايا الجلد من التلف، بالإضافةِ إلى أنّه يحتوي على عناصرٍ مرطبةٍ ومزيلةٍ للسمومِ، التي تُحسن صحةَ الجلد والشعر.

وايضا تساعد على علاج احتباس السوائل: حيثُ يمتلك المورينجا خصائصًا مضادةً للالتهاباتِ يمكن أنّ تُساهم في منعِ حدوثِ احتباسِ السوائل. حماية الكبد: حيثُ يُساعد المورينجا على حمايةِ الكبد من الأضرارِ الناجمة عن الأدويةِ المُضادةِ للسل، وكذلك أنّه يُساهم فى تَسريع عملية علاجه.

ويساهم ايضا فى الوقاية من السرطانِ وعلاجه: حيثُ تمتلك المورينجا خصائصًا تُساعد على منعِ نمو السرطان، كما أنّه يحتوي على مركبِ النيازيميسين، وهو مركبٌ يقلل من تَطورٍ الخلايا السرطانيّة