تعرف على أفضل موعد لتناول فنجان القهوة الصباحى

صحة

تعرف على أفضل موعد لتناول فنجان القهوة الصباحى

الكثير من الأشخاص لا يستطيعون بداية اليوم بدون فنجان القهوة الرائع، ويعتمد الكثير منهم ايضا عليها من اجل  للنشاط والحفاظ على التركيز، وإنجاز قوائم المهام الخاصة بنا، ولكن هنا يظهر الجزء الصعب.

وقد يتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي نصائح من الخبراء بتناول القهوة في أوقات معينة أو التقليل من تناولها، لكن بحسب موقع “indiatoday”، فيعتبر أفضل وقت لتناول كوبك الأول لا يكون بعد النهوض من السرير مباشرة.

وسبب ذلك، هو تتبع أجسامنا إيقاعًا طبيعيًا يسمى الساعة البيولوجيةفقد  تتحكم هذه الساعة الداخلية في إطلاق هرمون الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يجعلنا نشعر باليقظة.

أفضل موعد لتناول القهوة

هرمون الكورتيزول

حيث مستويات الكورتيزول مرتفعة بشكل طبيعي عند الاستيقاظ، عادةً بين الساعة 6 صباحًا و10 صباحًا، وتبلغ ذروتها حوالي الساعة 8-9 صباحًا.

لذلك، فى حالة تناولت فنجانًا من القهوة خلال هذه الذروة، فقد لا تحصل على الطاقة الكاملة.

فنجان القهوة المثالي
فمن جانب يقول مدير الطب الباطني، فى مستشفى ماكس سوبر التخصصي بدلهي، الدكتور موكيش ميهرا “الوقت المثالي لتناول فنجان القهوة الأول هو بين الساعة 9.30 صباحًا و11.30 صباحًا، يتوافق هذا التوقيت مع الانخفاض الطبيعي في مستويات الكورتيزول، والتي تكون مرتفعة عند الاستيقاظ وتبدأ في الانخفاض في منتصف الصباح”.

أفضل موعد لتناول القهوة

توقيت القهوة
قد يحدث تحمل الكافيين عندما يعتاد جسمك عليه ولا تظهر آثاره المرئية حقًا لذلك، يعد الحفاظ على وقت مناسب لتناول القهوة من الممكن أن يساعد أيضًا في تحمل نسب الكافيين، كما يقول ايضا  الدكتور ميهرا.
مُضافاً  أن تناول القهوة عندما يكون الكورتيزول منخفضًا بشكل طبيعي يجعل الكافيين أكثر فعالية”.

وعن فنجان فنجان القهوة الأخير، فالأمر كله يتعلق بالتأكد من أنه لا يتعارض مع نومك، ففى حالة كنت حساسًا للكافيين أو لديك صعوبة في النوم، فينصح أن تكون أكثر حذرًا