أفضل أماكن السياحة فى لبنان

سياحة وسفر

أفضل أماكن السياحة فى لبنان

يخلق التنَوع البيولوجي الذي اكتسبه لبنان نتيجة لموقعه الجغرافي المتميّز من هذا البلد وجهة سياحية مثالية لمحبي الطبيعة ومظاهرها، فبين أشجار غابات الأرز الشاهقة ورؤوس القمم الجبلية البيضاء، والأنهار العذبة التي تغذيها الثلوج المنصهرة تتنوّع الأنشطة السياحية التي يستطيع السائح ممارستها أثناء إجازته، فزرقة السماء وهوائها المنعش، ودفء مياه البحر الأبيض المتوسط الذي تنعكس عليه الشمس بأشعّتها.

والمنتجعات المُقامة على الشواطئ بوفرة تُعتبر مظاهر جذب للزوار، لا سيما أولئك الذين تستهويهم ممارسة بعض الرياضات مثل السباحة والغطس والتزلج على الأمواج، فيما يجد محبّو المغامرة والإثارة في هذا البلد ما يرضي شغفهم من رياضات أخرى مثل: الرماية، وركوب الدرجات الجبليّة، ورياضة القفز في المظلات من ارتفاعات شاهقة.

نقدم لك أفضل أماكن السياحة فى لبنان

طرابلس

تعد طرابلس ثاني أكبر مدن لبنان والتي تعد واحدة من أفضل الوجهات التي لا ينبغي تفويتها خلال رحلتك إلى لبنان. تجتمع الثقافة الغنية والمعالم التاريخية جنبًا إلى جنب مع المأكولات المذهلة التي تجتذب أشخاصًا من جميع أنحاء العالم. مجمع المعرض الدولي المعماري الفريد هو أحد المعالم التي يجب زيارتها في طرابلس. علاوة على ذلك ، يجب أن تتوجه أيضًا نحو المينا، حيث يوفر هذا المكان لزواره إطلالة ساحرة على الشواطئ، و يمكنك الاستمتاع بدفء الشمس أثناء تناول المشروبات والاستمتاع بالكعك الطرابلسي.

دير القمر

دير القمر هي جوهرة حقيقية في المنطقة وموقع للتراث العالمي لليونسكو. كانت دير القمر عاصمة جبل لبنان من القرن السادس عشر إلى القرن الثامن عشر ومعقلًا إقليميًا للأمراء العثمانيين. تتميز القرية بسقوفها المزينة بالبلاط الأحمر والشوارع المتعرجة والمنازل الحجرية و تعد من أفضل أماكن السياحة فى لبنان ايضًا، وهي تجسد سحر الجبال المثالي وحياة البلدة الصغيرة في أفضل حالاتها. كما تسلط دير القمر الضوء على التنوع الديني في لبنان، حيث يوجد مسجد وكنيسة ومعبد يهودي في الساحة الرئيسية. وتعد أفضل طريقة للاستمتاع بدير القمر هي الخروج في نزهة في الأزقة والشوارع القديمة.

نهر ابراهيم

نهر إبراهيم هو المكان الأكثر استرخاءًا الذي يوجد في لبنان. استمتع بتجديف مثير في التيار المائي أو ربما تود جلب معدات التخييم والاستمتاع بطبيعة المنطقة. وادي نهر إبراهيم منطقة غير مقدرة ومهضوم حقها في المناطق الجبلية في لبنان، إذ أنها في واقع الأمر منطقة تعج بالنشاط. وهنالك كنز آخر مخفي في لبنان، ألا وهو شلال شوان في نهر إبراهيم وهو مكان لا بد من زيارته للسائحين. سوف تنعشك المياه الطبيعية الشفافة لشلال شوان بعد جولة طويلة في الطريق وممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة. شلال شوان هو بمثابة جنة لإرضاء عطش المرء لسحر الطبيعة غير المألوف.

بعلبك

بعلبك هي مدينة تاريخية تقع في لبنان وكانت تعرف باسم هيليبوليس خلال العصور القديمة. تم تعيين المدينة كموقع للتراث العالمي لليونسكو، حيث تحتوي المنطقة على الكثير من المباني التاريخية التي بناها الفينيقيون والرومان والحضارات الأخرى التي احتلت المنطقة على مدى آلاف السنين القليلة الماضية، معابد بعلبك تسمى أيضا بمدينة الشمس، يمكنك العثور بسهولة على عدد لا بأس به من المعالم الأثرية الرومانية في هذا الموقع. بالإضافة إلى ذلك، معبد كوكب المشتري ومعبد باخوس هم من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها هناك

شكا

شكا هي مدينة ساحلية تقع في شمال لبنان وتشتهر بشواطئها الجميلة، فهي وجهة صيفية متكاملة تتمتع بالرمال الذهبية والبحر الأزرق والمياه النقية. لكونها تقدم مغامرات لا نهاية لها من استكشاف الكهوف والقفز من المنحدرات، يجب أن تكون شكا في قائمة الوجهات التي يجب زيارتها في لبنان! من المناظر المذهلة والبيئة التي تساعد على الاسترخاء وصولا للشواطئ الذهبية والمسابح والطعام الرائع، فهي كلها إرث مذهل في هذه المنطقة! وبالحديث عن الطعام، شكا مليئة بمطاعم المأكولات البحرية حيث يمكنك إرضاء شهيتك!

زعرور

زعرور هي الوجهة الشتوية الرئيسية ومن أفضل الأماكن السياحية في لبنان ، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة المطلة على الجبل والقيام ببعض الأنشطة على الطرق الوعرة. في فصل الشتاء، يمكنك الوصول إلى المنحدرات والاستمتاع بالتزلج على الجليد. تقدم زعرور أيضًا خيارات أخرى للتأكد من أن لديك بعض المرح في الثلج! على سبيل المثال، يمكنك الذهاب لركوب الدراجات وأنابيب الثلج والتزلج والتزحلق على الجليد وأكثر!

مغارة جعيتا

كونها منطقة ذات أهمية ثقافية وتاريخية، تم العثور على مغارة جعيتا لأول مرة في عام 1836 من قبل القس ويليام طومسون. تم تدمير المغارة خلال الحرب الأهلية اللبنانية في عام 1978 وتم افتتاحها مرة أخرى في عام 1995. وعلى الرغم من ذلك، حافظت مغارة جعيتا على تطورها الصخري الطبيعي الذي ترك دون أن يصاب بأذى. ويطلق على مغارة جعيتا أيضًا “وجهة لبنان الساحرة”. يضم المكان أيضًا عددًا من الكهوف التي ستجذبك بالتأكيد بعدة طرق. تقع مغارة جعيتا على رأس قائمة كل سائح عند زيارته للبنان، بحيث لا يمكنك القول بأنك كنت في لبنان إلا إذا سافرت إلى تلك المغارة في جعيتا، وهي مدينة تقع خارج العاصمة اللبنانية بيروت.

تنورين

تنورين هي مدينة خلابة تحتوي على الكثير من أشجار الأرز وبها أكبر محمية أرز في البلاد، تقع مدينة تنورين على بعد دقائق قليلة بالسيارة من العاصمة بيروت، وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية والمثيرة للاهتمام التي يمكنك القيام بها والتي يمكنك تجربتها بمجرد زيارتك لهذه المدينة. نهرالجوز هو مكان سياحي جذاب يقع بالقرب من تنورين ويحتوي على الكثير من المطاعم التي تقدم الأطباق اللبنانية. قرية بلعا هي مكان سياحي آخر مثير للاهتمام في تنورين، وتشتهر بشلال بالوع بلعا العميق الساحر. وفي منطقة التحتا في تنورين، من بين التضاريس الصخرية يوجد منزل عمره 500 عام يعد مثالاً فريداً للعمارة اللبنانية في القرن السادس عشر. وبالنسبة لعشاق الأنشطة الخارجية ، تقدم تنورين موقعًا ممتازًا للمشي لمسافات طويلة والتخييم والنزهات وحتى الأنشطة الأكثر مغامرة مثل تسلق الصخور

صور

صور اللبنانية هي مدينة صغيرة تأسست في البداية على تشكيلات قاعدة حجرية تعكس البقايا القديمة لمركز أعمال رائع. مع بعض من أكثر الشواطئ الذهبية التي يقدمها لبنان، والسلاحف البحرية، وثقافة المدينة النابضة بالحياة، تعد صور مكانًا مثاليًا لقضاء أيام الصيف. يرتاد المكان الآلاف من السياح الذين يزورون المدينة كل عام للاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية الرائعة المتوفرة هناك. من المواقع ذات الأهمية التاريخية إلى المقاهي والمطاعم الحديثة، يمكنك العثور على كل ذلك في مدينة صور اللبنانية.