ما يجب عليك أن تعرفيه عن تقشير الجسم والوجه

سيدتي

ما يجب عليك أن تعرفيه عن تقشير الجسم والوجه

اثناء التقدم بالعمر يتباطأ معدل تجدد الخلايا، كما يتراكم ايضا  الجلد الميت ما يخلق بشرة غير جذابة وشاحبة وغير صحية، هنا يلمع دور التقشير الذي ينعش البشرة، ويحولها من حالتها الباهتة اى مشرقة.

وخلال السطور التالية، نقدم لكِ كل ما تحتاجين لمعرفته حول التقشير للوصول إلى بشرة متوهجة خالية من العيوب.

تقشير الجسم والوجه

ما هو التقشير؟

يعتبر التقشير عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد، فيعمل التقشير على خلق بشرة أكثر نقاءًا وشبابًا، ويُعد ضروريًا للحصول على بشرة مشرقة للجسم والوجه والقدمين والشفتين وفروة الرأس.

ويساعد التقشير البشرة على امتصاص المنتجات بشكل أكبر، وجعل المكياج يظهر على البشرة بشكل أفضل، ومن الممكن أن يفيد ذلك التقشير جميع أنواع البشرة، إذا تم استخدامه بالطريقة الصحيحة، والتي تناسب نوعية البشرة.

عدد مرات التقشير

ويساعد تقشير الوجه والجسم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع على إزالة خلايا الجلد الميتة، وينبغى استخدام المقشرات القوية “اسكراب” مرة واحدة كل أسبوع، فيما يفضل استخدام المقشرات اللطيفة من يومين إلى ثلاثة أيام.

تقشير الجسم والوجه

طرق تقشير البشرة

هناك العديد من طرق التقشير وأنواعه، كما تتنوعت طرق تطبيقه وتبعا للمنطقة المراد تقشيرها، كالتالي:

تقشير الوجه
تعد المقشرات التقليدية والاسكراب طرق سهلة لتقشير بشرة الوجه، فيتركون الوجه منتعشًا بأقل جهد ممكن، كما تعد ايضا فرش العناية بالبشرة إحدى طرق الفعالة في تقشير الوجه، وتنظيف المسام الدهنية، التي تتراكم فيها الخلايا الميتة، ما يمنح البشرة الإشراقة.

تقشير البشرة

وفى حالة  كنتِ تعانين من حب الشباب، ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على أحماض الجليكوليك أو الساليسليك للمساعدة على الحصول على بشرة أكثر نقاءًا، أما إن كنتِ من محبي منتجات ال2 في 1 يمكنك استخدام غسولات الوجه المقشرة، وهي متعددة المهام، ستعطيك التقشير والترطيب في نفس الوقت.

واما عن المقشرات الدوارة والتي تعتمد على الجل في إزالة خلايا الجلد الميتة، فستكون خيارًا مثاليًا لمن يعانون من ندبات حب الشباب أو من يمتلكون تجاعيدًا عميقة.

تقشير الجسم
هناك الكثير منطرق تقشير الجسم، أولها قفازات التقشير ويمكن استخدامها بمفردها أو مع منتجات أخرى كمقشر الجسم، ويتم استخدامها عن طريق الفرك بحركات دائرية، ولكنها لا تعد خيارًا صحيحًا إذا كنتِ من صاحبات البشرة الجافة.

هناك لوشن تقشير الجسم يتناسب بشكل مثالي مع البشرة الحساسة، ويمكن ايضا استخدامه يوميًا، ولكن احرصي على اختيار أصناف تحتوي على أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي من اجل الحصول على أفضل النتائج، كما يعد ايضا التقشير الجاف طريقة مثالية لتلميع الجلد وخلق بشرة أكثر نعومة، ويتم ذلك من خلال استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة وقصيرة، تستخدم بحركات دائرية خفيفة.

ولكن لاتنسي تقشير قدميكِ، حيث تتراكم هناك خلايا الجلد الميتة بكثرة، لذا في كل استحمام افركي قدميك بحجر الخفاف مدة دقيقة، للحصول على قدمين أكثر نعومة.

تقشير الشفاه
لكن لا يكفي وضع طبقات من مرطب الشفاه من اجل الحصول على شفاه مرطبة، فتكون القشور موجودة من اجل عدم التخلص منها، ومن الممك تقشير الشفاه بفرشة أسنان ثم وضع مرطب قوي، أو استخدام أي من مقشرات الشفاه الأخرى.

تقشير فروة الرأس

يعد تقشير فروة الرأس مهم لمكافحة القشرة والجفاف وتعزيز لنمو الشعر، وبإستطاعتك استخدام منتجات التقشير مرة واحدة بالأسبوع، بجانب الشامبو والبلسم.

مقشر طبيعي

تعتبر المقشرات الطبيعية رائعة في تنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت، من أفضلها واهمها السكر البني مع زيت جوز الهند، فيعتبر مقشرًا ممتازًا وخفيفًا، ويمكنك استخدامه مرة واحدة أسبوعيًا.