لدعم صناع المحتوى.. تعرف على أحدث مزايا يوتيوب 

علوم و تكنولوجيا

لدعم صناع المحتوى.. تعرف على أحدث مزايا يوتيوب.

تطبيق يوتيوب هو منصة رقمية شهيرة لمشاركة الفيديوهات، أُطلق في عام 2005 وأصبح جزءًا من جوجل في 2006. يتيح يوتيوب للمستخدمين تحميل ومشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو عبر الإنترنت، مما يوفر مجموعة واسعة من المحتوى، بدءًا من الفيديوهات التعليمية والمراجعات التقنية إلى الموسيقى والترفيه.

يتميز التطبيق بواجهة سهلة الاستخدام، ويوفر ميزات مثل قوائم التشغيل، والتوصيات المخصصة، والبث المباشر. يُعد يوتيوب واحدًا من أكثر التطبيقات استخدامًا عالميًا، حيث يتيح للمستخدمين الوصول إلى مجموعة متنوعة من المحتوى في أي وقت ومن أي مكان.

يختبر موقع “يوتيوب”، ميزة Hype التي تتيح للمشاهدين تعزيز احتمالية ظهور مقطع فيديو معين، ضمن تصنيف يشمل مقاطع الفيديو الأخرى، التي تم الترويج لها في نفس الأسبوع لدى صناع المحتوى.

وخلال إعلانه هذه التجربة، يساوي موقع YouTube بين خاصية Hype وخاصيتي “الإعجاب” و”المشاركة” المتوفرة حالياً، كما يفرض قيوداً على هذه الخاصية، حتى لا تُستخدم كـ”مؤشر لنظام البحث والاكتشاف في YouTube”.

وأوضحت شركة جوجل، أنه يمكن فقط الترويج لمقطع فيديو تم نشره في الأيام السبعة الماضية، في حين أن التجربة “تقتصر على مجموعة صغيرة من صناع المحتوى ضمن برنامج شركاء YouTube الذين لديهم أقل من 500 ألف مشترك” في قنواتهم.

وفي الواقع، تهدف خاصية Hype على وجه التحديد إلى “مساعدة صناع المحتوى الصغار في الحصول على الدعم من مجتمع YouTube واكتشافهم أيضاً من قبل جماهير جديدة”.

وبدلاً من ذلك، تظهر مقاطع الفيديو المميزة في قسم Explore، والذي قد يشير إلى الصفحة الرئيسية، المنفصلة عن صفحة Trending.

ويتم حالياً اختبار Hype في البرازيل وتايوان وتركيا. ومن غير الواضح ما إذا كانت هذه الميزة مدفوعة الأجر أم لا. وقد أشارت شركة جوجل مالكة منصة “يوتيوب”، إلى أنها ستجمع ردود الفعل لتحديد ما إذا كانت هذه الميزة سيتم توسيعها لتشمل أشخاصاً آخرين وكيفية فعل ذلك في الأيام المقبلة.

يوتيوب توظف الذكاء الاصطناعي لتخطي الأجزاء “غير المهمة”
بدأت منصة يوتيوب، إتاحة خدمة تسمى Jump ahead للمشتركين في خدمتها المدفوعة Youtube Premium، والتي تسمح بالقفز عبر محتوى الفيديو إلى أكثر الأجزاء جذباً للمشاهدين.

في وقت سابق، أعلنت منصة “يوتيوب”، أنها تختبر ميزة تتيح للمستخدمين إضافة سياق إلى مقاطع الفيديو على شكل ملاحظات. وسيساعد هذا في تقديم معلومات ذات صلة بالفيديوهات للمشاهدين الآخرين قصد التوضيح.

ويأتي هذا بالإضافة إلى ميزات أخرى لإعطاء الأولوية للسياق قدمتها منصة “يوتيوب” مؤخراً، مثل لوحات المعلومات والمتطلبات الإضافية للكشف عن المحتوى المعدل.