السياحة في كوه ساموي .. وجهة مثالية لذوي الميزانية المحدودة

سياحة وسفر

السياحة في كوه ساموي .. وجهة مثالية لذوي الميزانية المحدودة

كوه ساموي هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في البلاد، بعد أن كانت وجهة خفية خلال الأعوام الفائتة.

تتميز كوه ساموي بالشواطئ الخلابة والسواحل الطويلة والغابات الجبلية الكثيفة والمنتجعات الفاخرة. من أغنى المصطافين إلى المسافرين ذوي الميزانية المحدودة، الجزيرة لديها ما تقدمه للجميع. تتميز كوه ساموي بساحل يضم أكثر من 40 شاطئًا مذهلًا. سواء كنت تفضل الأجواء المفعمة بالحيوية لشاطئ تشيوانج، أو الأجواء المريحة لشاطئ لاماي، أو المناطق المحيطة الهادئة لشاطئ مينام، فمن المؤكد أنك ستجد المكان المثالي للاسترخاء. توفر شواطئ الجزيرة فرصًا لممارسة الرياضات المائية والأنشطة المناسبة للعائلة والأزواج. بالإضافة إلى ذلك، تعد قرية الصيادين الشهيرة على شاطئ بوفوت مكانًا لا بد من زيارته، فهي تضم المحلات التجارية والمطاعم على شاطئ البحر.

 

السياحة في كوه ساموي

تتمتع الجزيرة بشواطئ جميلة وشلالات ومناظر خلابة، فضلًا عن قرية الصيادين النابضة بالحياة والعديد من المنتجعات الصحية ذات المستوى العالمي. تتمتع الجزيرة بمطارها الخاص وخيارات الإقامة التي تناسب جميع الميزانيات. في السطور الآتية، مجموعة من النشاطات للسائحين في كوه ساموي.

ممارسة الرياضات المائية على شاطئ تشيوانج
يعد شاطئ تشيوانج أفضل شاطئ في كوه ساموي، حيث يتميز بمساحة كبيرة من الرمال البيضاء وأشجار النخيل. وهو مقسم إلى أربعة أجزاء. تمتلئ منطقة الشاطئ بالمطاعم ومحلات بيع التذكارات. وتشتهر أيضًا بالرياضات المائية مثل الغطس والتجديف بالكاياك والتجديف.

الاستجمام على شاطئ لاماي
لاماي هو الشاطئ الثاني الأكثر شعبية في كوه ساموي وهو أقل ازدحامًا من شاطئ تشيوانج. يُعد الشاطئ ذو الرمال البيضاء الناعمة مكانًا مثاليًا للحمامات الشمسية والسباحة وممارسة الرياضات المائية. كما أنه موطن للتكوينات الصخرية الطبيعية.

السباحة في شلال ناموانج
تُترجم شلالات ناموانج تقريبًا إلى “الشلالات الأرجوانية” وتتكون من ناموانج 1 وناموانج 2. وقد حصلت الشلالات على اسمها من المياه المتدفقة أسفل الصخور الأرجوانية والتي تعطي صبغات أرجوانية تحت ضوء الشمس. إنها على بعد خمس دقائق بالسيارة من بعضهم البعض. يسهل الوصول إلى ناموانج 1 ويحتوي على مسبح طبيعي مثالي للسباحة. يتطلب الوصول إلى ناموانج 2 القليل من التسلق. ناموانج 1 هو الأعلى بين جميع الشلالات في كوه ساموي. من الأفضل زيارتها خلال موسم الأمطار حيث لا يوجد ماء تقريبًا خلال موسم الجفاف.

التسوق
توفر جزيرة كوه ساموي، ثاني أكبر جزيرة في تايلاند، الكثير من الفرص لعشاق التسوق مع وفرة من الهدايا التذكارية المثيرة للاهتمام التي يمكنك أخذها معك إلى وطنك. هناك العديد من المتاجر والأكشاك التي تعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات العالمية والمحلية. على الرغم من أن الأسعار ثابتة في الغالب، إلا أنه يمكنك المساومة للحصول على المزيد من المنتجات ذات الأسعار المعقولة. في الآتي، قائمة بأماكن التسوق في كوه ساموي الجديرة بالزيارة.

شارع لاماي للمشي
يستقبل شارع المشي لاماي السائحين كل يوم أحد على ويقع طريق شاطئ لاماي. إذا كنت تحب التسوق في الشوارع، فيجب أن يكون هذا السوق ضمن خط سير رحلتك. من خلال العديد من الأكشاك المعروضة، التي تقدم الأطعمة المحلية الطازجة إلى منافذ الحرف اليدوية والملابس، يمكنك الحصول على لمحة عن التسوق المحلي الحقيقي في كوه ساموي. يمكنك شراء هدايا صغيرة من هذا المكان لأصدقائك وعائلتك بأسعار معقولة.

شارع المشي في قرية الصيادين
إذا كنت في بوفوت وتحتاج إلى التسوق، فإن شارع المشي بقرية الصيادين هو المكان المناسب لك. يستقبل الزائرين كل جمعة، حيث يمكنك العثور على أرخص الإكسسوارات والملابس والحقائب وغيرها من الأشياء التي تحتاجها. يعد هذا السوق الملون مكانًا يجب زيارته للتسوق وتجربة أداء الرقص التايلاندي وغيرها من الأنشطة المحلية.

شارع المشي مينام
يقع شارع المشي مينام في وسط مدينة مينام، وهو مفتوح للعامة كل خميس مع وجود أكشاك مقامة في الصف لبيع الأطعمة الطازجة بأسعار معقولة. أثناء تناول الوجبات الخفيفة المحلية اللذيذة، يمكنك تصفح المنتجات المحلية، والتي تشمل أيضًا بعض العلامات التجارية الشهيرة. إذا كنت محظوظًا، فقد تصادف فنانين يعزفون الموسيقى الحية التي تضفي الحيوية على هذا السوق في كوه ساموي.