السياحة في مالقة .. مزيج من المعالم القديمة ووسائل الراحة الحديثة

سياحة وسفر

السياحة في مالقة .. مزيج من المعالم القديمة ووسائل الراحة الحديثة

تعد مالقة وجهة رائعة للسفر إليها، حيث توفر ثقافة ومناظر طبيعية لا نهاية لها. فهي لا تحتوي فقط على مناطق جميلة لاستكشافها وتجارب ثقافية رائعة للتعمق فيها، ولكن لا ينبغي إغفال عروض الطهي التي تقدمها. في الآتي، مجموعة من أماكن السياحة الجديرة بالزيارة في مالقة.

تقع مالقة في المنطقة الجنوبية من إسبانيا، على كوستا ديل سول، والتي تُترجم إلى “ساحل الشمس”، وهي مقصد سياحي شهير بسبب تاريخها الرائع وشواطئها الجميلة وتراثها الثقافي الغني ومناخ البحر الأبيض المتوسط الدافئ.

تتميز المدينة بمزيجها من المعالم القديمة ووسائل الراحة الحديثة والأجواء المفعمة بالحيوية التي تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم. مالقة هي مسقط رأس الفنان الشهير بابلو بيكاسو، وعلى هذا النحو فهي تضم متحف بيكاسو، الذي يجذب عشاق الفن من كل مكان. يتضمن المشهد الثقافي للمدينة أيضًا العديد من المعارض والمسارح والمهرجانات التي تساهم في جاذبيتها. علاوة على ذلك، تعد مالقة بمثابة بوابة إلى الوجهات السياحية الشهيرة الأخرى في الأندلس، مما يجعلها قاعدة استراتيجية لاستكشاف المنطقة.

السياحة في مالقة

قصبة مالقة

تقع القصبة على قمة تل في وسط المدينة، وهي قلعة مغاربية قديمة تم بناؤها في القرن الحادي عشر. يمكن للمرء الحصول على مناظر رائعة للمدينة بأكملها عند تسلق الأسوار. يوجد قصر صغير في الأعلى يحتوي على العديد من الحفريات والمصنوعات اليدوية التاريخية. القصبة مبنية على أنقاض معقل روماني، وهي قلعة مغاربية قديمة بنيت في القرن التاسع. وكان حكام المدينة المسلمون يترأسون حكومتهم من هذه القلعة لسنوات عديدة. يقع القصر على جبل غيبرالفارو، وقد تم تصميمه بحيث يضم 110 برجاً رئيسياً وثلاث جولات من الجدران الدفاعية. لا تزال هناك بعض الأبراج المتبقية الآن مثل Torre de la Vela وTorre del Homenaje ومدخل Arco de Cristo. توجد أيضاً حديقة جميلة في باحة القلعة. يقع متحف مالقة في القصبة والذي يتكون من متحفين صغيرين: المتحف الإقليمي للفنون الجميلة ومتحف الآثار. يعرض الأول مجموعة رائعة من لوحات القرن التاسع عشر، بينما يعرض المتحف الثاني قطعاً أثرية رومانية، مثل الفخار العربي الإسباني.

المسرح الروماني

يقع المسرح الروماني في وسط المدينة، وهو أقدم نصب تذكاري. تم بناؤه عند سفح القصبة الشهيرة، وهو أحد الآثار القديمة القليلة المتبقية هناك. المسرح الروماني في مالقة هو نصب تذكاري مميز في المدينة. وبصرف النظر عن المسرح الرئيسي، يوجد أيضاً مركز تفسير حديث حيث يتم عرض حياة وعادات الماضي بمساعدة التقنيات الجديدة. إنه أيضاً مكان تقام فيه أنواع مختلفة من العروض. تم اكتشافه عام 1951، وظل مخفياً لسنوات عديدة بسبب مبنى كاسا دي لا كولتورا. من خلال الكشف عن خشبة المسرح، تم التنقيب عن المسرح ومكان أعضاء مجلس الشيوخ وبقايا الأوركسترا والكهف. هناك ثلاثة عشر صفاً من المقاعد. تم بناء المسرح في القرن الأول، في عهد أغسطس، وقد ظل قيد الاستخدام لمدة ثلاثة قرون.

متحف بيت بيكاسو

متحف منزل بيكاسو مخصص لجوهرة مالقة، الفنان الشهير بابلو بيكاسو، حيث ولد في عام 1881. يقع في المدينة القديمة، وهو عبارة عن مبنى مكون من خمسة طوابق يقع في بلازا دي لا ميرسيد ويعرض أكثر من 200 تحفة فنية رائعة للفنان. يعرض المتحف 233 لوحة رسمها الفنان الشهير وتحظى بشعبية كبيرة بين محبي الفن الحديث. تعرض المجموعة الموجودة في المتحف كامل فترة حياة بيكاسو بالإضافة إلى حياته المهنية. يتم عرض جميع أعماله الفنية تقريبًا بين عامي 1892 و1972 في المتحف، وهذا يثبت أيضاً مدى تنوع بيكاسو في أشكال الإبداع المختلفة.

مركز بومبيدو ملقة

يعد “مركز بومبيدو المؤقت” أول فرع لمتحف الفن الحديث المشهور عالمياً خارج فرنسا. تم تشييد هذا المبنى ذو التوجه الثقافي في عام 2013 وتم تعديله في عام 2014 ليصبح موقع مركز بومبيدو المطل على مرسى المدينة. وبتاريخه الغني وبرامجه الفنية المبتكرة، فإنه يدعو الجمهور لتجربة مركز بومبيدو من خلال مختلف التخصصات الفنية المتقاطعة وابتكار فنه الإعلامي. بالإضافة إلى ذلك، كونه متحفاً للفن الحديث، يقدم مركز بومبيدو مكتبة BPI وقاعة احتفالات ومرافق أخرى مخصصة للرسامين والنحاتين، مثل استوديو برانكوسي.