بالفيديو| حفل إطلاق السيارة MG4 الكهربائية وشرح كامل للسيارة عن السعر و المواصفات و موعد الحجز

عالم السيارات

بالفيديو| حفل اطلاق السيارة MG4 الكهربائية وشرح كامل للسيارة عن السعر و المواصفات و موعد الحجز.

تستعد مجموعة منصور للسيارات وكلاء علامة MG في مصر لتقديم أول سيارة كهربائية للعلامة محلياً MG4 التي تنتمي لفئة الهاتشباك، نستعرض خلال هذا التقرير مواصفات السيارة عالمياً:

MG4 EV هي سيارة عائلية صغيرة كهربائية بالكامل، تم تصنيعها بواسطة شركة صناعة السيارات الصينية SAIC Motor تحت علامة MG التابعة لها.

ظهرت السيارة لأول مرة في يونيو 2022 باسم MG Mulan في السوق الصينية، وهي أول مركبة يتم تصنيعها على منصة SAIC الكهربائية القابلة للتوسيع المعروفة باسم منصة Nebula في الصين.

تأتي MG4 EV الجديدة بتصميم رياضي بطول 4287 مم، عرض 1836 مم، بينما يبلغ ارتفاعها 1516 مم، وقاعدة عجلات بقياس 2705 ملم.

يتم تقديم السيارة الكهربائية في بخيارين للبطارية؛ بطارية 51 كيلووات في الساعة وبطارية 64 كيلووات في ساعة. تتمتع حزمة البطارية بقدرة 51 كيلووات في الساعة بنطاق بطارية يصل إلى 350 كيلومترًا، بقوة 125 كيلووات، أي ما يعادل 168 حصان تقريباً، بينما يأتي خيار 64 كيلووات في الساعة مع نطاق قيادة يصل إلى 450 كيلومترًا، بقوة 200 حصاناً.

أيضاً تقدم مع نسخة MG4 EV Trophy Extended Range التي تأتي مع بطارية بقوة 77 كيلووات في الساعة لقطع مسافة 520 كيلومتراً قبل الحاجة لإعادة الشحن.

كما تقدم السيارة بنظام الدفع الرباعي للعجلات AWD لنسخة XPower بمحرك متزامن مغناطيسي دائم عالي الطاقة، مكونة من محركين يولدان قوة اجمالية 320 كيلووات أي ما يعادل 435 حصان، المحرك الأول مثبت على المحور الأمامي بقوة 150 كيلووات أي ما يعادل 204 حصان.

واضافت الشركة محرك ثانٍ لمنظومة الدفع مثبت على المحور الخلفي يولد قوة 170 كيلووات أي ما يعادل 231 حصان، تأتي السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات، عزم أقصى من العزم يصل 600 نيوتن .متر.

تتسارع سيارة إم جي من الثبات حتى 50 كيلومتر في الساعة خلال 1.8 ثانية، تصل لسرعة 100 كم من الثبات خلال 3.8 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 200 كيلومتر في الساعة.

علاوة على ذلك، تحتوي المقصورة الداخلية على عجلة قيادة مزدوجة على شكل D، ولوحة عدادات LCD كاملة، وشاشة تحكم مركزية معلقة.

مقصورة MG4 EV تأتي مع شاشة لمس ملونة مقاس 10.25 بوصة تدعم توصيل تطبيقات Apple CarPIay وAndroid Auto ، واتصال بتطبيق MG iSMART، ومجموعة MG Pilot من أنظمة مساعدة السائق.

زودت السيارة أيضاً بوسائل مساعدة وراحة السائق أبرزها كاميرا ركن السيارة بزاوية 360 درجة ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية والمقاعد الأمامية المدفأة وعجلة القيادة، خاصية التحكم في فتح وغلق السيارة عن طريق تطبيق عبر الهواتف الذكية.

أنظمة مساعدة السائق

زودت MG سيارتها الكهربائية بمجموعة كبيرة من وسائل المساعدة على الطريق أطلقت عليها MG Pilot والتي تشمل، فرامل الطوارئ النشطة مع اكتشاف المشاة والدراجات، المساعدة في الحفاظ على المسار مع نظام تحذير مغادرة المسار، المساعدة في ازدحام المرور، المساعدة الذكية في تحديد السرعة مع التعرف على إشارات المرور، المساعدة الذكية في الإضاءة العالية، التحكم التكيفي في السرعة

كما تشمل التحذير من تشتيت انتباه السائق، اكتشاف النقطة العمياء، مساعد تغيير المسار، تنبيه حركة المرور الخلفية.

تقدم MG تطبيق MG iSMART للتحكم في العديد من وظائف السيارة 4 EV بما في ذلك الشحن، والتحقق من حالة السيارة والمسافة المتوقعة المتبقية، والعثور على أقرب نقطة شحن، بالإضافة إلى التشغيل المسبق لنظام التحكم في المناخ قبل الركوب.

الشحن السريع

يمكن شحن سيارة MG4 EV من 10 إلى 80% في أقل من 35 دقيقة، باستخدام شاحن فائق السرعة بقدرة 150 كيلو وات، تختلف أوقات الشحن في الظروف المحيطة اعتمادًا على عدد من العوامل، بما في ذلك على سبيل المثال عمر البطارية وظروف الشحن ودرجة الحرارة والشحن الحالي للبطارية والشاحن المستخدم ومدة الشحن.

العلامة الكاملة باختبارات التصادم

وحصلت السيارة على العلامة الكاملة للأمان -5 نجوم – بعد تعرضها الاختبار التصادم الأمامي أتجاه السائق على سرعة 64 كم/س، و الاصطدام الأمامي بواجهة السيارة على سرعة 50 كم/س، الاصطدام الجانبي بجسم متحرك سرعة 50 كم/س. واختبرت Euro NCAP قوائم MG4 الجانبية بعد اصطدامها بجسم صلب بسرعة 32 كم/س.

تمكنت MG4 من حماية السائق والركاب البالغين بنسبة 83% وحماية الأطفال بنسبة 80%، والمشاة بنسبة 75%، ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 78%.

يجب ملاحظة أن هذا التقرير يشمل نظرة عامة على مواصفات السيارة التي قد تختلف بين فئة واخري.