أحدث مزايا نظارة Apple Vision Pro.. وموعد صدورها

علوم و تكنولوجيا

أحدث مزايا نظارة Apple Vision Pro.. وموعد صدورها.

تسعى أبل باستمرار إلى تحسين تجارب المستخدمين من خلال دمج التكنولوجيا الحديثة. في مجال تقنيات العالم الافتراضي، قامت أبل بإطلاق منصة ARKit، وهي أداة تطوير تمكّن المطورين من بناء تطبيقات وألعاب واقع معزز بشكل سهل.

من خلال الاستفادة من قدرات الكاميرا ومستشعرات الحركة في أجهزتها، قامت أبل بجلب تجارب واقع معزز إلى مستخدميها، مما يمكّنهم من تفاعل أفضل مع البيئة المحيطة بهم. كما تُظهر أبل التزامها بالابتكار وتقديم تقنيات تحول كيفية تفاعلنا مع العالم من حولنا.

ومن أجل تقديم تجربة فريدة لنظارة Apple Vision Pro الخاصة بشركة أبل، قد أعلنت الشركة تطوير العديد من التطبيقات تصل إلى 600 تطبيق مختلف من أجل تطوير وتحديث التجربة.

والمقرر نزول النظارة في خلال شهر الثاني من 2024.

وقالت الشركة الأميركية، في بيان، إن التطبيقات الجديدة تقدم تجربة تحكم مختلفة تماماً، موضحة أن التفاعل مع عناصر النظارة يعتمد على حركة عين ويديّ المستخدم، وأوامره الصوتية، مع إتاحة واجهة رسومية يمكن التفاعل معها وتحريكها بشكل ثلاثي الأبعاد، اعتماداً على نظام تشغيل النظارة VisionOS.

ويوجد إصدار مخصص للنظارة في متجر “آب ستور” للتطبيقات، يتيح للمستخدمين الوصول إلى أكثر من مليون تطبيق من التطبيقات المتوفرة بالفعل لهواتف “آيفون” وأجهزة “آيباد”، حتى يجد المستخدم التطبيقات التي اعتادها في أجهزة أبل، متاحة مع النظارة.

وعلى الرغم من تأكيدات الشركة، بأن نظارتها ستقدم تجارب مميزة للمستخدمين عبر التطبيقات المتنوعة، إلا أن النظارة تواجه الكثير من الانتقادات التي تهدد مستقبلها.

خاصة بعد دخولها في صدام مع مطوري التطبيقات، مثل “إيبك جيمز” و”مايكروسوفت” و”سبوتيفاي”، بشأن السياسات الجديدة التي قدمتها أبل إلى الاتحاد الأوروبي، وتتعلق بطريقة عمل متجر “آب ستور”، والمتوقع دخولها حيز التنفيذ مع تحديث iOS 17.4 المقبل، ويرى بعض المطورين أنها سياسة مجحفة.

أبل تستعد لإطلاق iOS 17.4.. تعرف على المزايا الجديدة
تستعد أبل لإطلاق التحديث الجديد من نظام تشغيل هواتفها الذكية، آيفون، إذ أطلقت النسخة التجريبية الأولى للمطورين من إصدار iOS 17.4، والذي يقدم عدداً من المزايا

وكشفت تقارير عن تلقي الشركة الأميركية، 200 ألف طلب مسبق لشراء النظارة.

ورجحت تقارير سابقة، أن تبيع أبل ما بين 400 و 600 ألف نظارة، خلال العام الأول للطرح، وهو ما اعتبره خبراء أنه معدل مقبول، بسبب سعر النظارة البالغ 3500 دولار.