Tesla Robotaxi.. أبرز المعلومات عن أحدث تقنيات شركة تسلا

علوم و تكنولوجيا

Tesla Robotaxi.. أبرز المعلومات عن أحدث تقنيات شركة تسلا.

شركة تسلا هي شركة أمريكية متخصصة في صناعة السيارات الكهربائية والطاقة النظيفة، تأسست في عام 2003 على يد إيلون ماسك ومارتن إبرهارد ومارك تاربنينغ.

تُعتبر تسلا رائدة في تطوير تقنيات السيارات الكهربائية بفضل سياراتها المبتكرة مثل موديل S، موديل 3، موديل X، وموديل Y، والتي تتميز بأدائها العالي ومداها الطويل.

بالإضافة إلى السيارات، تسلا تطور تقنيات الطاقة الشمسية وتخزين الطاقة من خلال منتجات مثل بطاريات Powerwall وألواح الطاقة الشمسية.

تسعى الشركة إلى تسريع انتقال العالم إلى الطاقة المستدامة، مما يجعلها رمزًا للابتكار في مجال التكنولوجيا النظيفة.

نشرت مديرة إدارية في شركة تسلا، مقطع فيديو، يستعرض طريقة عمل خدمة طلب سيارات الأجرة ذاتية القيادة Robotaxi، والتي ستقدمها الشركة في الثامن من أغسطس المقبل.

وبحسب منشور عبر “لينكد إن”، شاركت روزالي ناثانس، مديرة إدارية بقطاع السيارات المستعملة والبيع الإلكتروني بشركة تسلا، فيديو يعرض قيامها بطلب سيارة أجرة من داخل تطبيق الخدمة، عبر الضغط على زر “استدعاء Summon”.

بمجرد الضغط على زر الاستدعاء، ظهرت خريطة على شاشة هاتف “روزالي”، تكشف مكان أقرب سيارة إلى موقعها، وكانت تبعد عنها 3 دقائق، وعند ذلك تظهر أدوات تحكم في درجة حرارة السيارة، لضبطها قبل وصولها، مع توضيح عدد الأشخاص الذين سيخوضون الرحلة معها.

ومع بدء الرحلة، أوضح المقطع، إمكانية قيام الراكب بالتحكم في الموسيقى التي يتم تشغيلها داخل السيارة، ودرجة ارتفاع الصوت، مع إمكانية التحكم في درجات الحرارة، والقدرة على ضبط وضع المقعد، إلى جانب ظهور الوقت المتوقع استغراقه لبلوغ الوجهة، وكذلك المسافة المتبقية، إضافة لعرض توقيت الوصول المتوقع، بشكل واضح.

يُذكر أن إيلون ماسك، مالك تسلا، أعلن أن الثامن من أغسطس المقبل، سيشهد إطلاق خدمة Tesla Robotaxi بشكل رسمي.

وكان ماسك، كشف للمرة الأولى عن فكرة خدمة التاكسي بسيارات تسلا ذاتية القيادة خلال تدوينة نشرها عبر موقع تسلا الرسمي في 2016، والتي تتضمن إمكانية تحقيق مالكي سيارات تسلا لعوائد مالية، من خلال إضافة سياراتهم إلى شبكة من سيارات تسلا.

وقال إن إمكانية إجراء رحلات مع الآخرين، مقابل عائد مالي، خلال أوقات عدم استخدام مالكها لها، سيخفض تكلفة شراء سيارة تسلا بشكل كبير، لأنها ستعوض ثمنها من خلال الرحلات التي تجريها في خدمة تسلا للتاكسي.