السياحة في أوساكا .. ثاني أهم مدينة في اليابان

سياحة وسفر

السياحة في أوساكا .. ثاني أهم مدينة في اليابان

قد تبدو أوساكا، للوهلة الأولى، كأي مدينة عادية أخرى، بمبانيها الخرسانية الكبيرة وحركة المرور المزدحمة، ولكنها تختلف عن طوكيو الحديثة وكيوتو التقليدية، ولها طابع خاص بها، حتى السكان يتحدثون لهجة يابانية فريدة من نوعها.

تنتشر الأطعمة اليابانية التقليدية في كل شارعمن اوساكا، وهي أصل أحزمة نقل السوشي، يمكن للمرء أن يتذوق طعمًا رائعًا لليابان في شوارع أوساكا. تدور الكثير من ثقافة أوساكا حول الطعام، وهم يأخذون الطعام، لذا إذا كان أي سائح يرغب في الاستمتاع بتجربة تذوق الطعام اليابانية المثالية، فإن أوساكا هي المكان المناسب لذلك. في السطور الآتية، أبرز المحطات السياحية في أوساكا.

 

ما هو أفضل وقت لزيارة أوساكا؟

بين مارس ومايو (الربيع) وخلال الخريف (أكتوبر ونوفمبر). في الأسبوع الأخير من شهر مارس، تبدأ أزهار الكرز في التفتح، مما يجعله موسم العام المزدحم حتى منتصف أبريل. لكن الطقس مثالي حتى شهر مايو مع الكثير من الأيام الدافئة والمشرقة. الصيف (من يونيو إلى أغسطس) عادة ما يكون حارًا ورطبًا ولكنه ليس مزدحمًا جدًا للسفر. منتصف يونيو هو بداية موسم الأمطار، ويستمر حتى يوليو. تعد الفترة الممتدة من أكتوبر إلى نوفمبر هي أفضل وقت للزيارة أيضًا، حيث تتراوح درجة الحرارة بين 15 إلى 20 درجة خلال النهار. على الرغم من عدم وجود أيام تساقط الثلوج في أوساكا، إلا أن الفترة الممتدة بين ديسمبر وفبراير هي الأكثر برودة.

 

أجمل أماكن السياحة في أوساكا

قلعة أوساكا

تعتبر قلعة أوساكا من بقايا التاريخ الياباني الجميلة، وهي رؤية معمارية. بدأ تشييدها في القرن السادس عشر، وتعد واحدة من أقدم المباني اليابانية التي نجت من الغارات الجوية الحربية. تحتوي على مجموعة رائعة من الأبراج والبوابات والقلاع وقد تم إعادة صياغة التصميمات الداخلية لتلائم الحداثة. وتحيط بها حديقة نيشينومارو، وهي عبارة عن حديقة مترامية الأطراف تحيط بها حوالي 600 شجرة كرز، وبيت ضيافة أوساكا ومحطة عرض يمكن من خلالها مشاهدة القلعة من مسافة بعيدة. يوجد أيضًا ضريح مخصص لشخصية تاريخية يابانية مهمة. ومن هناك يمكن للزوار التوجه لزيارة متحف أوساكا للتاريخ.

 

تينوجي

تعتبر منطقة تينوجي واحدة من أكثر المناطق الصاخبة في أوساكا، وهي موطن لمعالم متنوعة. تقع في وسط أوساكا، وهي موطن لأطول ناطحة سحاب في اليابان، أبينو هاروكاس. يقع هذا البرج على ارتفاع 300 متر تقريبًا، ويحتوي على منصة مراقبة جميلة توفر إطلالة 360 درجة على مدينة أوساكا. إنه مكتمل بمجمع تسوق ومتحف فني وأكبر متجر متعدد الأقسام في اليابان ومقهى. إلى جانب أبينو هاروكاس، هناك لمسة من التقاليد في ضريح شيتينوجي. ويوجد أيضًا متنزه تينوجي الذي يضم متحفًا فنيًا خاصًا به وحديقة حيوانات. تعد منطقة شينسيكاي نقطة جذب أخرى، حيث تقدم تجربة تذوق فريدة من نوعها.

 

مسرح بونراكو

كان مسرح الدمى الياباني التقليدي هو الحصن الثقافي لأوساكا على مر القرون. تعود جذور بونراكو، أو مسرح الدمى، إلى أوساكا، حيث نشأ هناك على مر القرون. هذه إحدى أفضل الطرق للتواصل مع الثقافة اليابانية. تتوفر أيضًا ترجمات ونصوص صوتية باللغة الإنجليزية.

 

يونيفرسال ستوديوز

تعتبر يونيفرسال ستوديوز، الملاذ الخاص بعشاق الثقافة الشعبية في أوساكا، وهو مكان مناسب لجميع أفراد العائلة. أول متنزه يونيفرسال ستوديوز يتم بناؤه في آسيا، ويضم ثمانية أقسام حاليًا – هوليوود، والحديقة الجوراسية، والعالم السحري لهاري بوتر، ونيويورك، وسان فرانسيسكو، وقرية أميتي، ويونيفرسال ووندرلاند، ووتروورلد. تحتوي هذه الحديقة على الكثير لتقدمه: ألعاب ركوب الخيل ومجموعة كاملة أخرى من الأنشطة للأطفال والكبار على حدٍ سواء. أصبح عالم هاري بوتر السحري عامل جذب في حد ذاته. إلى جانب هذه المعالم السياحية، هناك أيضًا الكثير من الشخصيات التي تتجول في الشوارع لالتقاط الصور الفوتوغرافية، وممشى المدينة العالمي الذي يضم المحلات التجارية والمطاعم والهدايا التذكارية.